هل ليبيا بحاجة لمنظمة علمية أهلية؟

ألا يحتاج المجتمع العلمي في ليبيا لمكان تجتمع فيه ثم تنطلق منه الأفكار ، المشاريع ، و النقاشات ، و يلتقى فيه العلماء و المهتمين بالبحث العلمي؟ أليس من المهم توفير مساحة مستقلة و حرة، واقعية و افتراضية يعبر فيها أعضاء المجتمع العلمي في ليبيا عن طموحاتهم، انجازاتهم، مشاكلهم، همومهم و كل ما يهمهم و يلامس قضاياهم؟

مع وجود العديد من الأجسام و المؤسسات الوطنية المشتغلة و المهتمة بالعلم و البحث العلمي، هل تحتاج ليبيا لمنظمة علمية أهلية مستقلة؟ ألا تعبر كل تلك المؤسسات الموجودة حالياً عن المجتمع العلمي الليبي ببحّاثه و علماءه؟ ألم تستطيع الأجسام الموجودة الآن فعل كل ما يجب فعله لتوفير البيئة المناسبة و الدعم التام للبحاث و العلماء و نشر ثقافة العلم في المجتمع و بين الناشئة؟

 ألا يحتاج المجتمع العلمي في ليبيا لمكان تجتمع فيه ثم تنطلق منه الأفكار ، المشاريع ، و النقاشات ، و يلتقى فيه العلماء و المهتمين بالبحث العلمي؟ أليس من المهم توفير مساحة مستقلة و حرة، واقعية و افتراضية يعبر فيها أعضاء المجتمع العلمي في ليبيا عن طموحاتهم، انجازاتهم، مشاكلهم، همومهم و كل ما يهمهم و يلامس قضاياهم؟

أطرح لحضراتكم هذه الأسئلة و أدعوكم أن تجاوبوا عنها هنا، ضمن فضاء منظمة المجتمع العلمي الليبي.

رأي واحد على “هل ليبيا بحاجة لمنظمة علمية أهلية؟”

  1. يجب البدء بإعطاء الثقة و الدعم التام للجمعيات الخيرية و المؤسسات المستقلة.. لا لشيء إلا لأن أعضائها العاملين و المتطوعين معظمهم من الشباب، و أعمالهم و مجهوداتهم تنبع من شغف و تطلع للتغيير .. نعم للمنظمات العلمية الأهلية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *